نصائح لشراء تذاكر الطيران بسعر منخفض – ارخص تذكرة طيران

ما هى افضل النصائح والارشادات لحجز تذاكر الطيران باسعار منخفضة ؟!

اسعار تذاكر الطيران تتغير بشكل كبير من وقت لاخر .يمكنك الذهاب يوما تجد التذكرة بسعر عالى جدا وفى اليوم التالى تجد السعر مناسب وهذا الامر يعتمد ذلك بشكل كبير على درجات السفر التى يقوم الموظف بحجزها لك وسوف يقدم القائمين على موقع ايجى طيبة للاستشارات والتدريب السياحى بعض النصائح والارشادات للحصول على افصل سعر لتذكرة الطيران الخاصة بك :

  • يجب عليك اقيام بعملية حجز تذكرتك قبل موعد الرحلة فترة كافية لا توجد فترة محددة توجد فيها اسعار التذكر بسعر رخيص لكن تجنب حجز تذكرتك فى اوقات الذروة .

ونجد ان اغلب شركات الطيران تقوم بعرض درجات – التذاكر الاقل سعرا فى البداية .وبعد استنفاذ تلك الدرجات الاقل سعر تنتقل تلقائيا للحجز على الدرجات الاعلى .

  • وتوجد بعض الدراسات التى تشير الى ان افضل موعد لحجز تذكرتك والحصول على افضل سعر قبل موعد الرحلة 54 يوما .
ارخص سعر لتذكرة طيران

ارخص سعر لتذكرة طيران

  • ولابد من الاشارة هنا الى انه توجد نوعان من شركات الطيران التى تقوم انت بالحجز عليها اما شركات الطيران الحكومية Regular وشركات الطيران منخفض التكلفة low cost

شركات الطيران المنخفض التكلفة تقوم فقط بيبع تذكرة الطيران فقط والوزن المسموح لك فيها هو وزن بسيط من 7 الى 10 كليو فقط . دون اى خدمات اخرى اضافية ولذلك تكون سعرها اقل بشكل كبير عن غيرها من الرحلات .اما بالنسبة لشركات الطيران الوطنية التى تقدم لك خدمات اخرى محتلفة كالحصول على الوجبات او امكانية اختيار المقعد على الطائرة او الحصول على وزن زائد .

فكل هذه الخدمات لا توفرها الطيران الخاص مجانا وللحصول عليها يجب عليك دفع المقابل الخاص بها . على عكس الطيران الحكومى .

امثلة للطيران الحكومى : مصر للطيران – الطيران السعودى – الخطوط الجوية القطرية – اير فرنس وغيرها ..
اما الطيران منخفض التكلفة مثل : طيران الجزيرة – اير كايرو – طيران العربية – طيران سما – طيران النيل..

  • غالبا ما يكون رحلة الطيران التى تقوم بعمل وقفة فى مطار اخر ارخص من الرحلات المباشرة . وغالبا ما يقوم الشباب بحجز الرحلات من هذا النوع حيث الاهم بالنسبة لهذه الفئة العمرية هو سعر التذكرة المنخفض فيقبل على هذا النوع من التذاكر فئة الشباب بشكل كبير اما بالنسبة لكبار السن فيقوموا بتفضيل الرحلات المباشرة دون توقف .
  •  حاول الابتعاد على اوقات الذروة فى حجز تذاكر كالاعياد والمواسم والعطلات الرسمية واوقات اقامة المعارض لان فى هذه الاوقات تكون سعر التذكرة غالى بشكل كبير وكذلك توجد بعض الاحصائيات والدراسات التى تشير الى ان اسعار تذاكر الطيران ترتفع فى نهاية الاسبوع .

بعض النصائح وارشادات الخاصة بالسفر :

  •  تاكد من صلاحية التاشيرة التى حصلت عليها اذا كانت البلد السياحية المتجة اليها تحتاج  الى التاشيرة .
  • تاكد من صلاحية الباسبور الخاص بك وانه غير منتهى ويفضل ان تكون معك نسخة منه .
  • من الافضل ان لا تتحرك بمبالغ مالية كبيرة وبامكانك اتمام التعاملات المالية فى البلد المتجة اليه من خلال الفيزا كارد التى تمكنك من دفع المبالغ المالية بالمطاعم واماكن المشتريات وغيرها .
  • يجب عليك بعد الحصول على تذكرة الطيران التاكد من وجود ارقام لتذاكر الطيران مطبوعة التذكرة .
  • معرفة الوزن المتاح لك على الرحلة فى الذهاب والعودة مع ملاحظة اذا ما كان مصرح لك بعدد 2 شنطة على سبيل المثال وزن كلا منهم 23 كليو اى ان الوزن الاجمالى لك 64 كليو لكن لابد من تقسيمهم على شنطتين كما هو موضح لك بالتذكرة حتى لا تضطر الى شراء شنطة اخرى بالمطار لتوزيع الوزن عليها . وذلك الامر ان الشنط الخاصة بك يتم وضعها فى اماكن لها ابعاد محددة لابد ان لا تتخطاها .