معالم اثرية مغربية – مراكش

اهم المعالم السياحية الموجودة بمدينة مراكش :

عن مدينة مراكش :

المدينة الحمراء – مدينة مراكش المغربية رابع مدن المملكة المغربية من حيث المساحة وتحتا المركز الثالث من حيث  عدد السكان على مستوى المملكة تشتهر باسم المدينة الحمراء نظرا لانها تستطع بها الشمس على مدار العام حتى فى فصل  الشتاء . وكذلك تشتهر المبانى بها بالطرز المعمارية القديمة التى تعود الى العصر الاندلسى وكذلك تنتشر بها الحدائق
العامة التى تزين شوارعها وكذلك المساجد الكبيرة ذات الالوان المميزة وتنتشر بها العديد من البنايات التاريخية والمواقع  الاثرية والمطاعم والمحال التجارية. وقد اصبحت مدينة مراكش احد اهم الوجهات السياحية التى يقصدها العديد من السياحة العربية والعالمية لما تحتويه من  معالم حضارية وتراثية وتقام بها العديد من الفاعليات والمؤتمرات مثل المهرجان الدولى للفلم بمراكش . وسوف نقوم بعرض اهم المعالم السياحية والنشاطات التى يمكنك زيارتها وممارستها اثتاء زيارتك لمدينة مراكش .

اشهر المعالم السياحية الموجودة بمدينة مراكش

المساجد :

يبلغ عدد المساجد الموجودة بمدينة مراكش ما يقرب من 244 مسجد

جامع الكتبية :

يبلع ارتفاع المئذنة الخاصة به حوالى 8 امتار . تم استعمال الطوب الاحمر لبنائه ويقع فى الجهة الغربية للمدينة ويعتقد ان سبب تسمية بهذا الاسم لوجود سوق بالقرب من المسجد كان يسمى باسم سوق الكتبيين لبيع الكتب

مسجد بن يوسف : مسجد على بن يوسف - مراكش

يعتبر من اقدم المساجد الموجودة بمراكش يشتهر بمئذنته التى بنيت بالحجارة الخضراء تم بناءه فى  عهد السلطان على بن يوسف وكان يعتبر من اكبر المساجد الموجودة بالمغرب لكته تعرض جزء منه للتدمير .

ساحة جامع الفنا : ساحة جامع الفنا - معالم مراكش

تقعد ساحة جامع الفنا عند مدخل المدينة ويقصدها العديد من السائحين بالاضافة الى السكان المحليين للتعرف على التراث الخاصة بالمدينة ففى عام 1997 تم ادراج هذه الساحة على لائحة الثراث الشفهى العالمى بمنظمة اليونسكو . يوجد بها العديد من الموسيقين ورواة القصص والعديد من الاكشاك .

قصر الباهية : 

احد الاماكن السياحة التى يجب عليك زيارتها عند زيارتك لمدينة مراكش تمثل احد روائع فن التراث المعمارى المغربى التى يتضح بشكل كبير فى الاجنحة الملكية بالقصر وتقسيم الحدائق حوله تم بنائه فى عهد الدولة العلوية وقد استغرق بناءه حوالى 6 سنوات متتالية من العمل فيه .

سور مراكش :

سور مدينة مراكش
يعود بنائه الى عام 1126 م بنى حول مدينة مراكش لحمايتها من المعتدين وتم استخدام التراب المدكوك ومواد البناء الاولية فى عمليات انشاء السور  ولا يزال السور قائما الى الان يبلغ طول ما يقرب من 11 كم . وارتفاعه ما بين 8 الى9 امتار .

متحف مراكش :

بنى ذلك القصر قبل نهاية القرن 19 يقع بالقرب من مدرسة بن يوسف وهو عبارة عن قصر تم تحويلة الى متحف عام 1997 ويمثل احد اهم اشكال العمارة التقليدية بالمدينة ويضم مجموعة كبيرة من الكتب المغربية وقطع وعملات نقدية وادوات فخارية ومجموعات فريدة من المعروضات .

حدائق ماجوريل : حدائق ماجوريل - مراكش المغرب

احد اهم المقاصد السياحية بمراكش تسميتها تعود الى الرسام الفرنسى الذى قام بتاسيسها 1924 جاك ماجوريل
وقد تم تحويل المبنى المحاط بالحديقة الى متحف للفنون الاسلامية وتحتوى الحديقة على العديد من النباتات النادرة وازهار تم تجميعها من القارات الخمسة .

القبة المرابطيةالقبة المرابطية - معالم مراكش

توجد القبة المرابطية بقصر البديع بمدينة مراكش تم بنائه عام 1064 تعتبر احد المعالم المعبرة عن ثقافة المرابطين  كانت مصادر المياه فيها من الابار تحت الارض وكانت تسنخدم فى عمليات الوضوء للمصلين .
يمكنك التعرف على تفاصيل الرحلة القادمة الى المغرب وموعدها من خلال