مطار ماليزيا الدولى

مطار ماليزيا الدولى

مطار كوالالمبور الدولى ياخد كود KUL من قبل الاتحاد الدولى للنقل الجوى الاياتا . وهو احد المطارات ذات الاهمية الكبرى بقارة اسيا فهو المطار الرئيسى بدولة ماليزيا ويبعد فقط عن العاصمة مسافة 30 كم . وسوف يقوم موقع طيبة للتدريب السيياحى بالقاء الضوء على مطار كوالالمبور واستعراض اهم مميزاته وبعض النصائح والاشادات للمسافرين لاول مرة الى دولة ماليزيا .

المطارات الاكثر ازدحاما

احتل مطار ماليزيا الدولى او مطار كوالالمبور المرتبة الثالثة عشرة فى عام 2006 فى تصنيق المطارات الاكثر ازدحاما على مستوى العالم من حيث حركة الركاب عليه واحتل المرتبة رقم 7 بين المطارات الاكثر ازدحاما فى اسيا . فهو يشغل مساحة شاسعة وله القدرة على التعامل مع 35 مليون مسافر سنويا وما يقرب من 1.2 مليون طن من البضائع . لذلك حظى باهمية كبرى خاصة فى منطقة جنوب شرق اسيا . جدير بالذكر ان مطار ماليزيا الدولى ( كوالامبور ) تم تصنيفة من قبل منظمة سكاى تراكس العالمية الخاصة بتصنيف المطارات حيث تم تصنيفة كاحد مطارات 4 نجوم مثل مطار زيورخ الموجود بالمانيا .
وكان هذا التطوير فى حركة الانشاءات الموجودة بالمطار واجراءات توسعته كان ذلك احد مخططات الدولة فى عهد رئيس الوزراء مهاتير محمد لتحويل الدولة الى احد  اهم مراكز الاتصال الهامة والنقاط الاساسية لحركة التجارة ونقل الركاب .مكوناته يحتوى على 5 مدرجات ويوجد بها عدد 2 مبنى لخدمة الركاب بالمطار ترتبط كلا منها بصالتين منفصلتين تم الافتتاح الرسمى للمطار بشكله الحالى فى عام  1998 .

بعض النصائح للمسافرين لاول مرة الى ماليزيا :

  • بعد الخروج من الطائرة يجب عليك التوجه الى المبنى الاول لركوب القطار وستجد علامات ارشادية بمجرد نزولك المطار حتى الوصول الى المبنى الاول المتواجد به القطار الكهربائى حيث ينقلك القطار الى المبنى الرئيسى للمطار لانهاء كافة الاجراءات . ولا يستغرق الانتقال من المبنى الذى تركب فيه القطار الى المبنى الرئيسى سوى دقيقين وهو قطار مجانى فلا حاجة لشراء اى تذاكر .
  • توجد مكاتب صرافة لتحويل الاموال اذا كان لبس لديك الوقت الكافى لتجويل بعض من الاموال يمكنك الفيام بذلك الامر من خلال مكاتب الصرافة الموجودة بالمطار .
  • يمكنك الحصول على خط لهاتفك المحمول من خلال شباك مخصص لبيع بطاقة Sim Card وسعرها لا يتعدى 10 رينغيات ويمكنك ان تطلب من المسؤول عن عملية البيع تفعيل البطاقة لك ما عليك فقط الا ابراز اصل جواز السفر فقط لمراجعة بعض البيانات

بيانات الاتصال بالمطار :