رحلات اجازة نصف العام 2018 – رحلات الاقصر واسوان

برنامج رحلات نصف العام – رحلات الاقصر واسوان لعام 2018

 

طيبة للاستشارات والتدريب يقدم عروض لرحلات نصف العام الدراسى 2018 الى مدينتى الاقصر واسوان والتمتع برحلة نيلية بينهم ومشاهدة اهم المعالم السياحية للمدينتين على ضفاف نهر النيل .

عن مدينة الاقصر واسوان

شرح لاهم المعالم السياحية الموجودة بكل مدينة التى يمكنك زيارتها والتعرف بشكل تفصيلى على كل اثر سياحى متواجد ونبدة مختصرة عن تاريخ كل مدينة وما تشتهر به .

اولا : مدينة الاقصر :

مدينة الاقصر هى احدى مدن صعيد مصر وهى احد اهم مدن مصر السياحية التى تحتوى على العديد من المعالم السياحية الفرعونية والعديد من المقابر والتماثيل والاديرة التى تعود الى العصر الفرعونى وكان يطلق عليها قديما اسم مدينة طيبة وكذلك عرفت باسم مدينة النور . ويرجع العديد من الاشخاص
سبب التسمية الاقصر بهذه الاسم وذلك لكثرة القصور الفرعونية الموجودة بها

كما انها تعتبر احد اهم المدن المشتى العالمية ليس فقط فى مصر وتتنوع بها معالم الجذب السياحى
ويمر بوسط  هذه المدينة الرائعة نهر النيل الذى يقسم مدينة الاقصر الى شقين او بمعنى اوضح المعالم السياحية المتواجدة بها انقسمت الى معالم سياحية موجودة بالبرالشرقى والخرى موجودة بالبر الغربى .

اهم المعالم والمزارات السياحية الموجودة بمدينة الاقصر:

 

المعالم السياحية الموجودة فى البر الشرقى بالاقصر :

  • معبد الاقصر :

معبد الاقصر - معالم الاقصر السياحية

يوجد على مدخل هذا المعبد الذى تم بناءه وتشيده فى الاصل الى الاله أمون راع يوجد تمثالى للاله راع بالاضافة الى المسلة التى تعتبر رمز مميز
لمعبد الاقصر . حيث يتم عمل هدايا تذكارية للسياح لكلا منهم وتباع كرمز يمثل هذا المكان .

ويوجد فى مدخل معبد الاقصر طريق ابو الهول حيث توجد العديد من التماثيل على شكل ابو الهول التى توجد على جانبى الطريق المؤدى الى معبد الاقصر .

  • معبد الكرنك :

معبد الكرنك

يغيب عن العديد ان معبد الكرنك هو عبارة عن مجموعة معابد تضم العديد من الاعمدة وهو احد اهم معالم البر الشرقى بمدينة الاقصر وقد شيد هذا المعبد للثالوث امون رع وزوجته موت والابن خونس ولكل منهم معبدخاص به تابع لمجموعة معابد الكرنك ويظن العديد من الزائرين لهذا المعبد انه يخص الاله امون رع فقط . ومن المعروف انه تقام احد اهم عروض الصوت والضوء فى مصر فى معبد الكرنك وتقام كل مساء لتحى عن عظمة الحضارة المصرية القديمة . ويطلق على الطريق المؤدى الى معبد الكرنك باسم طريق الكباش .

المعالم السياحية التى تتواجد بالبر الغربى :

  • وادي الملوك – او وادى بيبان الملوك :

يوجد على الضفة الغربية لنهر النيل ويشمل العديد من المقابر الملكية التى تزين بالرسوم والنقوش الفرعونية على جدرانه  وينقسم وادى الملوك الى قسمين الوادى الغربى والوادى الشرقى وتوجد  بالوادى الشرقى به اغلب المقابر التى تخص الملوك .ودفن بها اغلب ملوك الدولة الحديثة بالاضافة الى العديد من النبلاء .

  • الدير البحري :

يوجد بالضفة الغربية لنهر النيل ويشمل عدد من المقابر الفرعونية وقد يرجع بناء هذا الدير الى الملكة ختشبسوت ويتكون المعبد من 3 طوابق وسمى اولا باسم الملكة حتشبسوت ثم اطلق عليه بعد ذلك اسم الدير البحرى . وتزين جدران الدير البحرى العديد من التماثيل والنقوش التى تسجل الرحلات التجارية التى تمت فى هذه المرحلة وخاصة الى بلاد بونت  وكذلك الانتصارات الحربية التى تم تحقيقها

  • معبد الرامسيوم

معبد الرامسيوم من المعابد الجنائزية الموجودة بمدينة الاقصر  وهذا النوع من المعابد هى لتي كانت تبنى للأموات في مصر القديمة . ويرجع تشيد المعيد الى الملك رمسيس الثاني ويضم المعبد تماثيل ضخمة له  بالاضافة الى وجود العديد من النقوش والزخارف التي تبين طبيعة الحياة اليومية فى هذه الحقبة التاريخية .

مدينة سوان :

مدينة السحر والجمال – هذا المدينة التى يعشقها كل من زارها ويرغب فى تكرار زيارته له مرات عديد سواء اكانوا من المصريين او الاجانب . هذه المدينة التى تمتاز بطيبة شعبها وببساطته وكرم ضيافته

بالاضافة الى موقعها الرائع على ضفاف نهر النيل العظيم .واشكال المنازل والبيوت التى تتسم ببساطتها واشكالها المميزة والوانها الجذاية . بالاضافة الى وجود العديد من المناطق الاثرية ذات الطابع السياحى والمناطق التجارية التى يتم تصنيع بعض المنتجات البسيطة المستخرجة من هذه البيئة الجميلة التى تعتمد بشكل كبير على الحرف والصناعات اليدوية ,

المعالم السياحية الموجودة بمدينة اسوان :

  • متحف النوبة :

من اهم المتاحف الموجودة بمدينة اسوان التى توضح وتحكى تاريح النوبة  وقد انشأت هذا المتحف منظمة اليونسكو للحفاظ على التراث النوبى وتوثيقه ويضم العديد من المقتنيات التى تشمل العديد من العصور المختلفةالتى مرت على مصر .  ويزين هذا المعبد نقوش صخرية مميزة وتوجد بع ماذنة تم تصميها على الطراز الفاطمى ويوجد به احد نماذج لاشكال البيت النوبى .

  • جزيرة فيلة :

احد الجزر التى يجب عليك زيارتها عند المجىء الى هذه المدينة الجميلة وهى توجد من منتصف نهر النيل وتحتوى هذه الجزيرة على العديد من بقايا المعابد القديمة التى تم انشائها تخليدا لاسماء الملوك الفرعونية .

  • السد العالي

احد المعالم المصرية الحديثة امر ببنائه الرئيس جمال عبد الناصر وذلك فى عام 1960 . وتوجد خلف هذا السد الكبير اكبر بحيرة صناعية فى العالم اطلق عليها بحيرة اسم بحيرة ناصر وتم تصميمها على شكل زهرة اللوتس . وكان السبب الرئيسة لبناءه توليد الطاقة الكهربائية وتخزين المياه لحماية مصر من الفيضان .

  • قبة الهواء :

وهى عبارة عن جبل صخرى به مقابر منحوتة لنبلاء  والكهنة الموجودين بمدينة اسوان قديما يبلغ ارتفاع هذا الجبل الى ما يقرب من 130 مثر ويوجد على الضفة العربية لنهر النيل بمدينة اسوان .

  • المسلة الناقصة
  • ضريح اغاخان

برنامج سياحى مقترح لقضاء عطلة نصف العام بالاقصر واسوان  :

رحلة الاقصر و اسوان للمصرين 5 ايام / 4 ليالى :

اليوم الاول :  الوصول الى اسوان  والاستقبال

الوصول الى مدينة اسوان من خلال مطار اسوان او محطة القطار والاستقبال من خلال مندوب الشركة ومن ثم الانتقال الى فندق الاقامة .

بعد الوصول الى لفندق والتسكين وتناول الغداء . التوجه فى رحلة نيلية بالمركب وزيارة جزيرة النباتات باسوان – جزيرة كيتشنار وبعد ذلك العودة الى الفندق وبالاماكن القيام بجولة حرة للتسوق داخل المدينة .

رحلات اختيارية

  • حضور عروض الصوت والضوء بمعبد فيلة . (رسوم اضافية يحدد السعر طبعا للحجز )
  • الذهاب الى مدينة ابو سمبل السياحية وزيارة معالمها ( رسوم اضافية) ويكون ذلك فى صباح الباكر من اليوم التالى .

المبيت بفندق اسوان

اليوم الثانى : معبد فيلة

الاستيقاظ مبكرا وتناول وجبة الافطار بالفندق والاستعداد لبدء الجولة السياحية بمدينة اسوان

بدء اليوم بزيارة السد العالى قم الذهاب الى معبد فيلة بالمراكب وذلك بصحبة مرشد سياحى لشرح المزارات السياحية وبعد ذلك التوجه لزيارة مصنع العطور البايركس وكريستال عصفور بمدينة اسوان .

ثم العودة الى الفندق لتناول وجبة الغداء . ومن ثم يمكنك القيام بجولة حرة بالمدينة والذهاب للتسوق .

برامج اختيارية :

  • التوجه لزيارة المدينة النوبية لزيارة جنادل وشلالات اسوان  والتمتع بركوب الجمال .
  • الذهاب لتناول وجبة العشاء فى مكان هادىء وجميل وسط جزيرة نيلية ساحرة على اضواء القمر .
اليوم الثالث : البر الشرقى معبد الاقصر – معبد الكرنك

الاستيقاظ مبكرة لتنازل وجبة الافطار بالفندق ومن ثم الاستعداد لمغادرة الفندق مبكرا والتوجه بالاتوبيسات الى مدينة الاقصر وتستغرق هذه الرحلة ما يقرب من 3 ساعات . ثم الوصول الى الفندق والتسكين وتناول وجبة الغداء . والاستعداد لزيارة معابد الكرنك ومعبد الاقصر بالبر الشرقى للمدينة .
بعد الانتهاء من الجولة العودة الى الفندق ومن ثم يمكنك القيام بجولة سياحية حرة بالمدينة

رحلات اختيارية :

  • حضور عرض الصوت والضوء بمعبد الكرنك .
  • القيام برحلة بالمنطاد الهوائى على ضفاف النيل ومشاهدة اثار البر الغربى من السماء – يتم ذلك فى الصباح الباكر لليوم التالى .
اليوم الرابع : البر الغربى

الاستيقاط مبكرا وتناول وجبة الافطار بالفندق والاستعداد للقيام بمزارات اليوم

التوجة بالاتوبيسات المكيفة الى البر الغربى لزيارة :
وادى الملوك وزيارة المقابر الموجودة هناك وكذبك معبد حتشبسوت وتمثالى ممنون والمعابد الجنائزية الموجودة بالبر الغربى .

ثم القيان بزيارة مصنع الالباستر والمصنوعات اليدوية الحجرية . ثم العودة الى الفندق وتناول وجبة الغداء وبامكانك القيام بجولة سياحية حرة .

رحلات اختيارية :
القيام بجولة نيلية لزيارة جزيرة الموز بالاقصر .

اليوم الخامس : المغادرة

الاستيقاظ مبكرا والاستعداد للعودة بعد انتهاء رحلة بمدينتى الاقصر واسوان وتسليم الغرف فى تمام الساعة 8 صباحا .
والاستعداد للعودة بالاتوبيسات .

سعر رحلة برنامج الاقصر واسوان لنصف العالم :

سعر الرحلة بفنادق 3 نجوم للشركات والمجموعات التى تزيد عن 45 فرد 1350 جنيها للفرد .

تشمل الاسعار :
  • الاقامة فى فندق 3 نجوم نصف اقامة فطار وعشاء او افطار غداء فى مدينتى الاقصر واسوان ويمكن تغير الفنادق حسب الامكانية والاتاحة فى تواريخ الحجز .
  • جميع المزارات ورسوم الدخول والانتقالات الداخلية من والى الفندق بمركبات سياحية مكيفة
  • مرشد سياحى متخصص فى علم المصريات
الاسعار لا تشمل :
  • الانتقال وصولا الى اسوان او المغادرة من الاقصر لاى من مدن ومحافظات مصر
  • جميع البرامج الاختيارية
  • الاكراميات
  • اى شىء لم يتم التنويه عن فى البرنامج .