اهم معالم تركيا السياحية

اهم معالم تركيا السياحية

تعتبر تركيا في السنوات القليلة الماصية محط نظر من قبل جميع السائحين من جميع أنحاء العالم وزدات فيها النشاط السياحى لما لديها من تنوع سياحي ساحر وأماكن سياحية متنوعة وفي هذا المقال بموقع ايجى طيبة  سوف نرصد لكم أهم وأجمل الأماكن السياحية التى يمكنك زيارتها فى تركيا .

معالم تركيا السياحية

استطاعت تركيا فى الاونة الاخيرة جذب الملايين من السياح العرب والاجانب لتكون وجهتهم السياحية بسبب تمتعها بالعديد من الأماكن السياحية والمزارات السياحية وتنوع الانشطة والانماط السياحية الموجودة بها، ومن أهم المعالم والأماكن السياحية في تركيا التى تستطيع زيارتها اثناء رحلتك اليها:

1- يلوا التركية أو يالوفا

 

وهي إحدى مدن تركيا السياحية التي تبعد عن إسطنبول 75 كم، كما يمكنك العبور على جسر أورهان غازي بواسطة العبارة البحرية من ميناء يني كابي في إسطنبول الى يلوا. الذي يعد رابع أطول جسر معلق في العالم.

وقد اشتهرت مدينة يلوا بالعديد من الينابيع الحارة العلاجية والتي تكثر في قرية ترمال الشهيرة ويأتى إليها السائحين للعلاجات الطبيعية من هذه المياه الحارة.

كما أن تلك المدينة تزخر بالكثير من الأماكن الجذابة والطبيعية ففيها الكثير من المرتفعات والغابات الخضراء والشلالات.

2- سبانجا

فهذه المدينة رائعة جدا تتميز بمناظرها الخلابة، كما تقع هذه المدينة إقليم مرمرة التركي والتي تبعد ساعتين عن إسطنبول، ويوجد بها أجمل البحيرات بتركيا وأشهرها بحيرة سبانجا .

2- الجامع الأزرق

هذا الجامع المصمم بطريقة ساحرة يقع في مدينة اسطنبول، وقد بُني في عهد السلطان أحمد الأول، ويُعتبر الجامع الأزرق واحداً من أشهر المعالم السياحيّة في تركيا، حيث يستقطب عدداً كبيراً من الزوّار، ويُطلق عليه أيضاً اسم جامع السلطان أحمد.


3- مدينة بورصة التركية أو بورصة الخضراء العثمانية

هذه المدينة تحمل من اسمها معنى الجمال بمعنى الكلمة، فقد سميت بالبورصة الخضراء لملئها بالحدائق والمنتزهات واتساع مساحتها الخضراء الواسعة فيها، واشتهرت هذه المدينة بالتلفريك الذي يعتبر الأطول في العالم.

4- شلال صودوشان

يبعد هذا الشلال بضعة كيلومترات عن القرية المدعوّة بأويزنيبار، فهي تعتبر من أجمل المناظر الطبيعية، حيث يتميز هذا الشلال بجماله الأخاذ، وبجمال الطريق المؤدي إليه، حيث تستعمل هذا الطريق للمشي والتنزه من قبل العديدين.

موضوعات ذات صلة :

رحلة تركيا من مصر 2019