اهم معالم السياحة فى اسوان والنوبة

اهم معالم السياحة فى اسوان والنوبة

اسوان والنوبة  افضل الاماكن السياحية التى يمكنك زيارتها فى مصر فهى بالفعل احد مدن مصر الساحرة التى سنقوم اليوم بموقع طيبة للاستشارات والتدريب السياحى بتسليط الضوء على اهم المعالم السياحية الموجودة بها

تقع اسوان على ضفاف النيل وتنتشر بها الكثير من الاثار الفرعونية والمعابد القديمة التى تعكس معالم الحضارة المصرية العظيمة فى ذلك الوقت و يقصدها السياح من مختلف ارجاء العالم من اجل التعرف تاريخ والاثار الموجودة بها وكذلك على هوية وتراث اهل النوبة باسوان وزيارة منازلهم الجميلة والتعامل مع اهلها الكرام الطيبين .

متحف النوبة

تم افتتاحه فى عام 1997 وهو يضم العديد من التحف والقطع الاثرية المصرية من عصور مختلفة عاشتها مصر ويحيط بالمتحف العديد من البحيرات التى تعطى لها طابه متميز عن مختلف المتاحف الاثرية الاخرى فى مصر حيث يقع المتحف على ربوة عالية بجوار مقياس نهر النيل وقد تم تصميمه على الطاراز المعمارى النوبى وهذا المتحف يوجد به جزء مكشوف حيث يشعر من يتجول به انه داخل كهف بعود الى عصور ما قبل التاريخ .

قرية غرب سهيل النوبية

تم انشائها فى عام 1902 بعد الانتهاء من بناء خزان اسوان وهى اول قرية سياحية نوبية تقعد وسط نهر النيل تتميز هذه القرية بهدوئها والمناظر الطبيعية الموجودة بها كما انها تتسم بالطراز النوبى والفكلور الشعبى الاسوانى عند استقبال زائريها

جزيرة فيلة باسوان 

تقع فى الجهة المقابلة لمدينة اسوان على ضفاف النيل ويوجد بهذه الجزيرة بقايا معابد فرعونية تم بنائها لملوك الفراغنة وتوجد عدة نقوش على جدران حزيرة فيلة تعبر عن الحياة اليومية التى كان يعيهشها المصريون القدماء ويتم الوصول الى تلك الجزيرة من خلال مركب للتمكن من زيارتها .

السد العالى

اهم المزرات السياحة التى لا تفوتك فى مدينة اسوان فهو تخليدا لارادة المصريين حيث تم بناء ذلك السد فى عهد الرئيس جمال عبد الناصر فى عام 1960 . وتكونت خلف السد اكبر بحيرة صناعية على مستوى العالم ويطلق عليها اسم بحيرة ناصر . وقد صمم السد العالم على شكل زهرة اللوتس المصرية ويعد تصميم  ذلك السد احد اغرب التصاميم التى يمكن ان تراها على مستوى العالم .

حديقة فريال

تم انشائها فى الاربعينيات وسميت بذلك نسبة الى الملكة فريال شقيقة الملك فاروق تقديرا لمساهمتها فى انشاء تلك الحديقة الرائعة  ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة الغروب فى تلك الحديقة التى يوجد بها عدة مدرجات مصنوعة من الجرانيت والتى تطل على مياه النيل الزرقاء

جزيرة النباتات 

اروع الاماكن التى يجب عليك زيارتها عند وجود بمدينة اسوان فهى احد اندر الجرز النيلية الموجودة فى العالم  حيث يوجد بها اكثر من 500 نوع من النباتات المختلفة والنادرة من كل انحاء العالم حيث توجد بها عدد من الاشجار التى تم اهدائها الى مصر من دول اخرى وتقع تلك الحديقة على جزيرة باكملها وتعتبر من اقدم الحدائق بالعالم .