اهم المعالم السياحية في باريس

اهم المعالم السياحية في باريس

باريس المدينة الساحرة موعدنا اليوم بموقع طيبة للاستشارات والتدريب السياحى  سوف نأخذكم في جولة جديدة لاستكشاف اشهر المعالم السياحية فى العالم واليوم سوف نكون على موعد مع مدينة السحر والفخامة والرقي بين أحضان عاصمة النور والجمال، والتى تحد أحد أفضل وجهات السياحية على مستوى العالم ومن أشهر المدن في فرنسا وسنقوم باستعراض اهم الانشطة والاماكن السياحية فى باريس التى يمكنك زيارتها والقيام بها عند زيارتك لتلك المدينة .

أهم الاماكن السياحية في باريس 

1- برج إيفل Eiffel Tower 

بالطبع برج ايفل يعد أحد أشهر المباني المعمارية فى العالم وأبرزها في مدينة باريس، بل وفي فرنسا بوجه عام، وقد بُناه المهندس الشهير غوستاف ايفيل عام ١٨٨٩م.

يبلغ ارتفاع برج ايفل إلى حوالي ٣٢٤ مترا تقريبا، وأصبح على مدار العقود السابقة وجهة للسائحين وعشاق الرومانسية والعائلات حول العالم. حيث يهتم به القائمين عليه باستمرار، ويقيمون العديد من المفاجأة والاحتفالات لزواره على مدار العام، لذا يعد هذا المعلم السياحى على رأس قائمة المعالم السياحية في فرنسا الآن .

2- ملاهي ديزني لاند Disneyland Paris 

  • يطلق عليها ايضًا باريس ديزني لاند، وهى تعد ثاني أكبر مدينة ملاهى تم تصميمها في العالم خارج الولايات المتحدة الامريكية. حيث تقع المدينة الأولى في مدينة طوكيو اليابانية، وأطلق عليها ايضا اسم طوكيو ديزني لاند.
  • وهذه الملاهى تعتبر أحد أهم المعالم السياحية الترفيهية في باريس، واحد واجهات معظم السياح القادمين الى فرنسا بوجه عام. وقد حازت بشهرة كبيرة وذلك لحداثتها نظرا لتشييدها بأحدث الإمكانيات وتزويدها باحداث الالعاب الترفيهية التى تصلح للكبار والصغار .
  • قد تم تصميمها على مساحة شاسعة، وتضم العديد من الألعاب الترفيهية والفنادق، وتتسع لعدد كبير جدا بشكل يومي من الزائرين من كل مكان. و تقع على بعد 32 كيلو مترا  من مدينة باريس، وهي تابعة إلى شركة والت ديزني الأم والمسؤولة عن الكثير من الرسوم الكرتونية المتحركة على الشاشة الصغيرة.

 

أشهر مزار سياحي بباريس 

1- قوس النصر Arc de Triomphe 

  • يوجد هذا المعلم السياحي في قلب باريس، وتحديدا في ميدان شارل ديجول، في بداية شارع الشانزليزيه الشهير. وهو أحد اهم معالم باريس الشهيرة والتى تأتي شهرتها بعد برج إيفل.
  • ويستهدف زيارته الكثير من السائحين والعوائل لالتقاط الصور حوله والتعرف على المزيد من مشاهد السحر والخيال وجمال الطراز المعماري لهذا البناء.

2- شارع الشانزليزيه Champs-Elysees 

  • هو أحد أفخم وأرقى شوارع باريس، وهو مكان لا يفوتك زيارته عند وجودك فى باريس، ويوجد به أفخم وأغلى المحلات التجارية التي توفر أروع الماركا العالمية من الملابس وغيرها للسائحين.
  • ويتميز شارع الشانزليزية بكونه واحد من أطول الشوارع الفرنسية، وبه أرقى المحلات العالمية لمحبى وهواة التسوق كما تتوافر فيه المقاهي والمطاعم.