اهم المدن السياحية فى كينيا

اهم المدن السياحية فى كينيا

السياحة فى افريقيا

العديد منا ليس لديه اى فكرة عن الانماط والانشطة السياحية فى قارة افريقيا وسوف نقوم بموقع ايحى طيبة للاستشارات والتدريب السياحى باستعراض بعض من الدول السياحية فى افريقيا التى يمكنك زيارتها والاستمتاع بالانشطة السياحية فيها

نمر اليوم في رحلتنا على عدد من أهم المعالم السياحية ووجهة السياح في إحدى أشهر دول أفريقيا، وكل ما عليك هو حزم امتعتك واجمع ما يمكنك من عملة  شيلينغ كيني الكينية وهيا بنا لنطير سويا مع رحلة اليوم مع أهم المعالم السياحية في كينيا.

أشهر المعالم السياحية في كينيا 

هناك عدد من الاماكن السياحية الكينية التى يمكن التجول فيها والتمتع بما حبته الطبيعة لها، حيث يستخدم أصحاب البلد لغة سواحلية أو لغة إنجليزية للتعامل فيما بينهم أو حتى فى التعامل مع السائحين، ومن ضمن اهم المدن السياحية بها

1_ المدينة الخضراء – عاصمة كينيا – نيروبي 

  • يطلق عليها ايضًا أسم المدينة الخضراء تحت الشمس، وقد اشتق اسمها من لغة قبائل الماساي قديما، وتعد حاليا عاصمة كينيا، وتوجد في المرتفعات الداخلية منها, كما أنها تعد من أكبر المدن فى كينيا .
  • تتميز بوجود المباني الراقية وأحدث التصميمات من الفيلات الحديثة، ويتم اعتبارها مركز للاعمال التجارية الكينية في الفترة الحالية, وبها سوق الأوراق المالية nse الشهير.

ضريح حومو كينياتا

  • حيث يمكن لسياح مدينة نيروبى التمتع بزيارة بضريح جومو كينياتا , وكذلك متحف كارين بلكسين، وايضا مسرح كينيا الوطني, وزيارة حديقة نيروبي الوطنية،بالاضافة الى حدائق اوهورو، ولعشاق المغامرة يمكنهم زيارة أكبر ساحات للتزحلق علي الجليد.

اماكن الاقامة فى نيروبى

 يمكنك الاسترخاء في أمتع الفنادق العالمية والراقية مثل فندق هيلتون نيروبي، أو في ابراج انيفيرساري نيروبي، أو في الفنادق المتخصصة برحلات السفاري والمحميات الطبيعية.

الحياة البرية والسفارى

يمكنك الخروج فى نزهة سفارى داخل المحميات الطبيعية الموجودة بالعاصمة الكينية لرؤية الحيوانات البرية على الطبيعة مثل الغزال و الزرافة، ووحيد القرن، وبها أكثر من 400 نوع من الطيور مختلفة المواصفات والاشكال، لذا تعد من أهم المعالم السياحية في كينيا .

2_ السياحة في مدينة مومباسا 

  • تعد مومباسا هي أشهر مدينة يقصده السائحين بعد مدينة نيروبي العاصمة ، حيث تتميز بحرارة طقسها العالية نظرا لوجودها على خط الاستواء، بجانب ارتفاع نسبة رطوبتها، ولكن تتميز بوجود المناظر البديعة المطلة على المحيط الهندي، وقد اشتهر رمزها عاج الفيل بين السياح على مدار الأعوام السابقة.
  • تربط مدينة مومباسا بباقي كينيا جسر طويل يسمى نيالي، كما يربطها بالناحية الجنوبية بعبارة ليكون، وتتميز بمياهها الزرقاء والشواطئ الرائعة التي تطل عليها، لذا تعد اختيار جيد لعشاق السباحة والغوص والصيد والرحلات المائية.
  • تعد مياهها من أنظف وأروع وأصفى مياه البحار والشواطئ المعروفة، كما يوجد بها عدد من البحيرات المالحة، ويمكن بها زيارة عدد من مستنقعات نباتات المانجروف، والتمتع بأغصان أشجار جوز الهند والبلاذري الأمريكي، وبها ايضًا عدد من السهول والهضاب لعشاق التسلق .