اماكن الترفيه في مصر

اماكن الترفيه في مصر

يحتاج الفرد ما بين الحين والاخر الخروج من روتين الحياة اليومية والتخلص من اعباء العمل حتى يستطيع الاستمرار  فى مواصلة المشوار الخاص به . فلابد للانسان كل فترة ان يقوم بالترويح عن نفسه ومن اهم السبل لتحيق ذلك الامر هو السفر او الخروج للترفيه وسوف نستعرض من خلال موقع طيبة للاستشارات والتدريب السياحى اهم اماكن الترفيه فى مصر .تتنوع الاماكن الترفيهية الموجودة بمصر فستجد بها اغلب الانماط السياحي التى قد تجول بخاطرك .. فتتنوع النشاطات السياحية بها فستجد النوع الترفيهى مثل مدن الالعاب المائية والملاهى وغيرها . وستجد ايضا النوع الخاص بسياحة التسوق فما اكثر المولات واماكن التسوق بها وكذلك ستجد نمط المغامرة من خلال القيام برحلات السفارى وتسلق الجبال والتخيم بالصحراء . وستجد السياحة الشاطئية التى تنشر فى مصر وتشتهر مدن شرم الشيخ والغردقة والاسكندرية وبوسعيد ومرسى مطرح بهذا النط السياحى الذى يجلب له العديد من السياح سواء المحلين من داخل مصر او العرب او حتى الاجانب .

اماكن الترفيه الموجودة بالقاهرة :

تتوافر بمصر العديد من الاماكن السياحية والترفيهية التى لا حصر لها سوف نقوم بالاشارة الى بعض من هذه الاماكن التى يمكن زيارتها وسوف نبدا بالطبع بعاصمة مصر مدينة القاهرة واستعراض اهم المعالم السياحية والاماكن الترفهية بها

برج القاهرة :

احد الاماكن المميزة بالقاهرة التى ستجد بها متعة خاصة عن زيارتها فقد تم تصميم ذلك البرج على شكل زهرة اللوتس ويتكون من 16 طابق ويمكنك من خلاله رؤية مدينة القاهرة باكملها من خلال المناظير الموجودة اعلى البرج وتتوافر فيه المطاعم والكافتيرات . ويتراوح سعر دخول الفرد 20 جنيها للفرد البالغ والاطفال 6 جنيها . ( قد تختلف الاسعار فى بعض الاحيان ) .

المراكب النيلة بالقاهرة :

احد الاماكن المميزة التى يفضلها العديد من الزائرين لتناول سهرة العشاء على ضفاف النيل والتحرك بالباخرة النيلية فى عرض يستمر الى ما يقرب من ساعتين تستمتع بها برحلة نيلية جميلة وكذلك تقدم بعض العروض الفلكورية والموسيقى الفلكورية الشعبية وعروض التنورة اثناء تناولك لوجبة العشاء ومن اشهر تلك المراكب النيلة 
  • نيل ماكسيم 
  • نيل كريستل 
  • ارمادا 
  • بلونايل
وغيرها العديد من المراكب النيلية التى تقدم نفس الخدمات .

كيدزانيا التة تتواجد بالقاهرة الجديدة :

وهو مكان مناسب للعائرت ويعتبر احد المنتزهات التى تم تصميمها على اعلى مستوى للتعليم والترفيه عن الاطقال مناسب حتى عمر 15 عام وتقام بها برامج ترفيهية ايضا للكبار  .

شارع المعز :

يتواجد بمنطقة الحسين احد اهم معالم القاهرة التراثية تم ادارج هذه المنطفة على لائحة التراث العالمى وهى احد اجمل الاماكن التى ستستمتع بزيارتها باقل التكاليف وتقام بها العديد من الاحتفالات والندوات التى تقام بين الحين والاخر . 

اماكن التسوق والمولات التجارية :


تنتشر بشكل كبير فى مدينة القاهرة ومن اشهر هذه المولات مول العرب وسيتى ستار وكايرو فستيفال ستى تتواجد بداخل هذه المولات المحلات ذات العلامات التجارية العالمية وتنتشر بها المطاعم واماكن للترفيه للاطفال الصغار . 

دار الاوبرا المصرية :

مكان ذو الذوق الراقى لمحبة هذا النوع من الفن الرقى حيث تقام العديد من الحفلات الموسيقة وعروض الاوبرا داخل ذلك المكان التاريخى العظيم كما تقام العديد من فنون الرقص المسرحى وعروض للموسيقى الاسبانية وحفالات الموسيقار المصرى الكبير عمر خيرت .

مسرح العرائس

يتواجد بمنطقة الازبكية بالقاهرة وهذا المسرح اسس عام 1959وهو اكبر مسارح العرائس على مستوى العالم يقدم العديد من العروض المختلفة خلال الفترات المعلنة لمواعيد العروض الخاصة بالمسرحيات .

حديقة الازهر

احد اجمل حدائق القاهرة العامة يمكنك مشاهدة قلعة صلاح الدين الايوبى من داخل الحديقة توجد بها مساحات كبيرة خضراء مما تعمل على استشاق الهواء النقى واتساع المكان يجعلك لا تشعر بالضيق والزحام تنتشر بها المطاعم والكافيهات مواعيدها يوميا من 9 صباحا وحتى 10 مساء .