السياحة في بيروت – اهم معالم السياحة فى بيروت

السياحة في بيروت

بيروت أو زهرة الشرق أحد أقدم المدن العربية وأعرقها حيث ذكرت في ألواح تل العمارنة وتعد هذه المدينة العريقة هي أهم المدن اللبنانية لكونها العاصمة السياسية للبلاد من ناحية كما أنها المركز الاقتصادي والثقافي للبنان .وسوف نقوم اليوم بموقع ايجى طيبة للاستشارات باستعراض اهم المعالم السياحية فى تلك المدينة الساحرة . فقد اشتهرت بيروت بالسياحة وحصلت على لقب عاصمة السياحة العربية لعدة مرات وذلك لجمال طبيعتها الخلابة واعتدال الطقس فيها وتنوع الانماط السياحية الموجودة فيها حتى أطلق عليها باريس الشرق وتضم مدينة بيروت الكثير من المعالم السياحية والأثرية بالإضافة إلى الكثير من المطاعم الفخمة والتي تقدم أحلى الأكلات اللبنانية.
من أهم المزارات السياحية في بيروت ما يلي:

وسط بيروت

منطقة وسط بيروت تعتبر من أهم المزارات السياحة في مدينة بيروت بل وفي لبنان جميعها لكونها تحتوي على الكثير من المطاعم الفخمة والمحال التجارية الكبيرة والمقاهي الشهيرة كما يقام فيها الحفلات الموسيقية الصاخبة.

متحف كوكب ديسكفري

ومن أهم المزارات السياحية في وسط بيروت هو متحف كوكب ديسكفري وهو من أشهر الأماكن في بيروت لكونه متحف علمي وترفيهي يمكن اصطحاب الأطفال فيه وقضاء أمتع الأوقات مع عائلتك.

خليج زيتونة

من أهم مناطق الجذب السياحي في بيروت ويقع حول مرسى مدينة بيروت طريق يحده من الشمال طريق المتنزه الساحلي وإلى الجنوب كورنيش بيروت، ويعد خليج زيتونة من الشواطئ الساحرة في لبنان.

نادى اليخوت

ويحوي خليج زيتونة على أنشطة ترفيهية رائعة مثل نادي اليخوت ويوجد فيه تسعة أجنحة بها الكثير من وسائل الترفيه.

الروشة

وهي أحد أحياء بيروت السكنية وتتميز بكونها حي تجاري مشهور حيث يتميز بمبانيه الراقية وتواجد الكثير من المطاعم والمقاهي المنتشرة على جوانب شوارعه كما يعد شارع باريس هو أشهرها لكونه يقع على كورنيش بيروت.

صخرة الحمام

أكثر ما يجذب أنظار السائحين في الروشة هو صخرة الحمام أو صخرة الروشة وهو عبارة مجموعة من الصخور الضخمة التي تقف كأنها حارس عملاق.

 مسجد محمد الأمين

مسجد محمد الأمين من الأماكن السياحية الإسلامية الجميلة في بيروت حيث يقع في ساحة الشهداء ويعد أكبر المساجد في لبنان وأكثرها جمالا كما أنه من أقدم المساجد في بيروت حيث يرجع تاريخ بناؤه لأكثر من قرن ونصف.
ويسع المسجد أكثر من 5 آلاف شخص وسمى بهذا الاسم نسبة إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم.