السياحة فى جزيرة بالى

السياحة فى جزيرة بالى

احد افضل الجرز السياحة الموجودة فى اندونسيا ويقصدها العديد من السياح بغرض الاستجمام والتمتع بجمال الطبيعة الخلابة فيها حيث الغابات والشواطىء الجميلة كما تتوافر بها العديد من الانشطة السياحة التى يمكنك القيام بها عند زيارتك لتلك الجزيرة الساحرة حيث الانشطة الشاطئية من ركوب القوارب وممارسة ومشاهدة الطيور النادرة والحدائق الخضراء رياضة ركوب الامواج  وسيقوم موقع طيبة للاستشارات والتدريب السياحى باستعراض اهم المعالم السياحية الموجودة بجزيرة بالى .

اهم الشواطىء الموجودةة بجزيرة بالى

شاطىء كوتا

وهو اكثر شواطىء الجزيزة التى يذهب اليها السياح حيث يمتاز بالرمال الناعمة والامواج العالية التى يفضلها ممارسوا رياضة ركوب الامواج كما تتوافر به العديد من الطماعم والكافيهات التى يمكنك الجلوس بها والاستمتاع بتلك الطبيعة الخلابة .

شاطىء جيمباران

احد الشواطىء الهامة بتلك الجزيرة حيث يوفر منظر رائع من خلال بحر بالى والمحبط الهندى ويتميز بصفاء المياه فيه والرمال الناعمة البيضاء ويوفر الشاطىء جو رومانسى جميل ليلا حيث تضاء الشموع على الشاطىء لتكون اضاءة هائة مع صوت مياه البحر مما يوفر جو يبعت على الراحة والهدوء والاسترخاء .

شاطىء نوسا دوا

تتنوع الانشطة والفعاليات التى يوفرها ذلك الشاطىء مثل الانشطة البحرية حيث يفضله هواة ممارسة الرياضة الشرعية وشفن البنانا ووتوار بها المطاعم والمقاهى السياحية.

الشلالات الموجوة فى جزيزة بالى

تنشر بجزيرة بالى العديد من السلالات التى تتوزع حول الجزيرة وتخعتبر احد افضل المقاصد السياحة التى يرغب فى مشاهدتها ورؤيتها كل من يزور تلك الجزيرة الساحرة ومن اهم تلك الشلالات.

شلال جت جت

تم تسمية بهذا الاسم نسبة الى القرية التى يقع فيها قرية جت جت فى شمال الجزيرة ويبلغ ارتفاعه ما يقرب من 45 مترا حيث انه يقع على هضة عالية وتحبط بها الاشجار والنباتات الاستوائية مما يشكل منظر رائع حول الشلال.

شلال شامبو هان

يقع ايضا ذلك الشلال بقرية جت جت فى شمال الجزيرة ويطلق عليه توام شلال جت جت مصدر هذا الشلال مياه نهر بيه لامباه ونهر داليم وتتوافر الزراعة حول الطريق والتى من اهمها محاصيل الكاكاو والبن والقرنفل.

حدائق جزيرة بالي

تتنوع الحدائق الموجودة بالجزيرة بين حدائق مائية وحدائق للسفارى كما تتواجد بها العديد من الطيور والحيوانات النادرة التى تعيش حول تلك الغابات والنباتات الاستوائية .

حديقة سفارى بالى

هى تعتبر حديقة مائية وسفارى فهى حديقة مفتوحة تحتوى على العديد من الحيوانات التى تتواجد فى قارات العالم المختلفة ويوجد بها مناطق للالعاب المائية والترفهية فهى احد المناطق التى تصلح بشكل كبير للزيارات العائلية .

حديقة الطيور فى بالى

تتوافر بها ما يقرب من الف طائر من 250 نوع منها طيور افريقية واخرى من امريكا الجنوبية تعيش فى تلك المنطقة التى تمثل بيئة جيدة للحياه فيها حيث الغابات والاشجار الاستوائية فهى يوجد بها طيور من قارة افريقيا وامريكا الجنوبية.

غابة اوبود / غابة القرود بجزيرة بالى

تعتبر احدى المحميات الطبيعة الموجودة بالجزيرة ويوجد بها معبد للمعابد الهندوسية التى تعود الى القرب 14 وتتوافر بها اكثر من فصيلة من القرود وانوع نادرة من الاشجار والحيوانات التى لا يمكنك ان تراها فى اى مكان اخر.

بحيرة بيراتان

تقع تلك البحيرة على  هضة مرتفعة يحيطها الجبال فهى تعتبر بحيرة مغلقة تتميز بجواها البارد ومساحتها الكبيرة وكذلك يصل عمقها الى 20 مترا ويمكنك ممارسة رياضة التجديف وركوب القوارب السريعة او الاستمتاع بالهدوء والاسترخاء على ضفاف البحيرة.

معبد اولو واتو

اشهر المعابد الهندوس الموجودة بجزيرة بالى ويعتبروه من اهم المواقع الروحية بالجزيرة ويقع على جرف صخرى على المحيط الهادى على ارتقاع تقريبا سبعون مترا عن مستوى سطح البحر وهو واحد من اهم ستة معابد رئيسية فى جزيرة بالى

شاهد ايضا :

السياحة فى ماليزيا