السفر الى شرم الشيخ

السفر الى شرم الشيخ

مدينة شرم الشيخ – مدينة السلام

أحد اهم المدن السياحية الموجودة بمصر بشمال سيناء والتى يقصدها العديد من السياح الاجانب والعرب وكذلك المصريين لما تتمتع به من اعتدال المتاخ بها على مدار العام وتتميز بنمط السياحة الشاطئية نظرا لانها تطل على مياه البحر الاحمر وتتمته بميائها الصافية والرمال البيضاء والاسماك الملونة وتوافر الشغب المرجانية التى لا تتواجد فى غيرها من المدن السياحية الاخرى مما جعلها احد اهم المزارات لهواة الغطس الذى يرغبون فى  مشاهدة الشعب المرجانية الخلابة وتتوافر بها العديد من المحميات الطبيعية للحفاظ على نمط الحياة البحرية والشعب المرجانية والاسماك النادرة التى تعيش بمياها . ويستعرض موقغ ايجى طيبة للاستشارات والتدريب السياحى اهم مقومات النشاط السياحى والانشطة والاماكن السياحية التى يمكن القيام بها عند السفر الى شرم الشيخ

البنبة التحتية السياجية بمدبنة شرم الشيخ :

تتوافر البنية التحتية الاساسية لقيام النشاط السياخى بالمدينة حيث يمكن الوصول اليها بكافة الطرق برا وبحرا وجوا فهى كما ذكرنا تطل على البحر الاحمر فيمكن للعديد من السفن السياحية التى تمر عبر البحر الاحمر الوقوف فى الميناء البحرى لمدينة شرم الشيخ الذى تم انشائه حديثا التابع لهيئة موانى البحر الاحمر ويمكنك التواصل مع ادارة الميناء من خلال الهاتف الخاص بهم  0693660209   .

وكذلك يربط مدينة شرم الشيخ شبكة من الطرق الكبيرة التى تمتد الى العديد من المحافطات المصرية مما يتيح سهولة الوصول الى مدينة وربطها بغيرها من المدن السياحية الاخرى المحيطة بها .

كما  يتواجد بالمدينة مطار شرم الشيخ الدولى  SSH

الى يعتبر احد اكبر المطارات الموجودة بمصر وتوجد بها 4 صالات صالة للسفر للرحلات الدولية وصالة اخرى للسفر للرحلات الداخلية وصالتين اخرتين للوصول احدهم للرحلات الدولية والاخرى للداخلية .

 

اهم الانشطة السياحية بشرم الشيخ :

 

رياضة الغطس :

الغطس كما ذكرنا ان هذه المدينة احد اشهر المقاصد السياحية العالمية التى يتردد عليها هواة ومحترفى رياضة الغطس حول العالم لما تتميز به من اسماك نادرة وشعاب مرجانية وتتوافر العديد من مراكز الغطس بالمدينة التى بحيث يمكنك تاجير المعدات والادوات اللازمة . وتقام بها العديد من دورات الغطس وكذلك الغطس الحر. كما يمكنك عمل رحلات السنوركلينج بها والتمتع بالمناظر الخلابة تحت المياه الصافية .

 

المحميات الطبيعية :

تتوافر بها العديد من المحميات الطبيعية والتى تعد من اشهرها

محمية راس محمد

وهى على بعد 12 كم من شرم الشيخ فتوجد بها الشعب المرجانية والاسماك والاحياء المائية والسلاحف المهددة بالانقراض كما ان المحمية موطن للعديد من الحيوانات البرية والطيور .

محمية نبق

تقع على خليج العقبة فى المنطقة ما بين شرم الشيخ ومدينة دهب تبعد تقريبا 35 كم شمال شرم الشيخ وتتميز بالكثبان الرملية والاودية التى تمتلىء بالنباتات الطبيعية النادرة وكذلك الشعب المرجانية التى تنتشر فى ميائها وتكثر بها اشجار المانجروف التى يمكنها ان تحيا من خلال المياه المالحة او قليلة الملوحة بحيث يمكنها استخلاص المياه العذبة والتخلص من الاملاح الزائدة .

منطقة السوق القديمة

تعتبر منطقة السوق القديمة بشرم الشيخ من المناطق التى تكتسب شهرة كبيرة فهى من اهم المزارات السياحية بها لما يتوافر بها من اسواق ومحال تجارية وبازارات لبيه الهدايا التذكارية والتحف والاكسسوار .وتتواجد بها منطقة لبيع الخضروات والفواكه ويتواد بها المطاعم والكافيهات والمقاهى .

قرية التراث البدوى

هى احدى المشروعات الجديدة التى تم افتتاحها فى عام 2018 وذلك لجعل هذه القرية منطقة تسويق عالمية لكافة المنتجات البدوية وذلك من اجل اجياء التراث الوطنى السيناوى البدوى وتشجيع الصناعات المحلية الموجودة بها وتسويقها عالميا .

عروض الدولفين بشرم الشيخ :

هى احد الرحلات الممتعة بالنسبة للاسرة ويجذب عروض الدولفين العديد من السياح الاجانب والعرب والمصريين على حد سواء من اجل مشاهدة الحركات الاكورباتية التى تقوم بها الدلفين مع المدربين وتكون مدة هذا العرض ساعة واحدة تضيف البهجة والسرور خاصة للاطفال وقد تتواجد بعض الحيوانات الاخرى التى يرغب الصغار والكبار بالتقاط الصور التذكارية معهم .

رحلات السفارى

اذا كنت من هواة رحلات المغامرة والسفارى فستجد فى مدينة شرم الشيخ ما تريده فيمكنك الذهاب الى رحلة سفارى باستخدام عربات الدفع الرباعى او استخدام الموتسكل والذهاب الى صحراء باصطحاب مرشد سياحى معك للاستمتاع بمناظر الجبال ورمال الصحراء مع امكانية التخيم باحدى الجبال وقضاء وقت ممتع ومعايشة للحياة البدوية الرائعة

اسعار تذاكر الطيران الى شرم الشيخ

 

يمكنك التعرف على اسعار تذاكر الطيران المتجة الى شرم الشيخ من خلال البحث عن ارخص تذاكر طيران لشرم الشيخ وتحديد مدينة الاقلاع التى تتواجد بها وتحديد مطار شرم الشيخ للحصول والبخث على اقل الاسعار الخاصة بتذاكر الطيران المتجة الى مدينة السلام .

 

فنادق شرم الشيخ :

 

تتنوع الفنادق الموجودة بشرم الشيخ ما بين 5 نجوم وحتى 3 نجوم فيمكنك الاختيار من بين مجموعة كبيرة من الفنادق للاقامة بها من خلال موقع الخاص بالاستعلام عن اسعار وامكانية حجز فنادق شرم الشيخ .

ويمكنك التعرف على التى يمكنك التجول والاستماع بها ليلا سواء كنت بمفردك او مع عائلتك 

افضل اماكن السهر بشرم الشيخ