افضل اماكن يمكنك زيارتها بالقاهرة

افضل اماكن يمكنك زيارتها بالقاهرة

القاهرة احد اهم المدن السياحية الموجودة فى مصر التى يقصدها العديد من السياح الاجانب والعرب وكذلك المصريين من المحافظات الاخرى لما تتمتع به من معالم وانشطة سياحية متنوعة ما بين الحضارة الفرعونية والاسلامية والقبطية والمعاصرة وتقوم العديد من الشركات السياحية بعمل رحلات اليوم الواحد للمصرين لزيارة اهم المعالم السياحية الموجودة بها والتى سنقوم اليوم بموقع طيبة للتدريب اون لاين باستعراض ابرز تلك المناطق والانشطة السياحية التى يمكنك القيام بها او زيارتها بقاهرة المعز .

أهرامات الجيزة

أهرامات الجيزة أحد عجائب الدنيا السبع تقع فوق هضبة الجيزة على الضفة الغربية لنهر النيل وهي عبارة مثلث يضم هرم خوفو وخفرع ومنقرع.
بنيت عام 2500 قبل الميلاد وكان الغرض منها هو إنشاء مقابر للملوك الثلاثة الذين تحمل أسماؤهم كنوع من تخليد ذكراهم ويعد بناء الأهرامات دليلا على تقدم فن العمارة في الحضارة المصرية القديمة كما أنها اليوم هى أبرز المزارات السياحية في مصر.

مجمع الأديان

هي أحد مناطق مصر القديمة تضم عددًا كبير من الآثار الدينية التي تمثل الأديان السماوية الثلاثة اليهودية، والمسيحية، والإسلامية وتتميز هذه المنطقة بأنها شاهدة على تاريخ مصر القديم والمتوسط والحديث حيث سميت قديما باسم غري – عحا، ويعنى المكان المستمر فيه القتال ونظرا للأهمية الإستراتيجية للموقع فقد بني فيه الكثير من الكنائس والجامع العتيق بالإضافة إلى معبد أوزير.

أهم الأنشطة السياحية في منطقة الأهرامات

• زيارة أهرامات الجيزة:

حيث تعتبر رؤية الأهرامات والتسلق عليها لمحبي المرتفعات واخذ الصور التذكارية هناك من أجمل ما يجذب الكثير من السياح القادمين إلى مصر وتحديدا منطقة الأهرامات.

• ركوب الجمال والخيول:

من الأمور الرائعة هو استئجار جمل والتجول حول منطقة الأهرامات الثلاثة .

• التسوق:

أيضا تتميز هذه المنطقة العريقة بوجود الكثير من المحال السياحية للتسوق والتى تنتشر حول منطقة الاهران يمينا ويسارا و تبيع فيها نماذج للقطع الأثرية والتماثيل الصغيرة التي تشبه الأهرامات وتمثال أبو الهول.

• زيارة تمثال أبو الهول

من أكثر عوامل الجذب السياحي بالمنطقة هو تمثال أبو الهول الذي يقع بالقرب من أهرامات الجيزة وهو عبارة عن حجر ضخم تم نحته على صورة جسم أسد ورأس إنسان كرمز يدل على قوة الدولة وعقلها المتقدم المستنير.
أهم الأنشطة السياحية في مجمع الأديان

• زيارة الكنيسة المعلقة:

وتعد أهم المعالم الأثرية القبطية ويزرها السائحون لأهميتها التاريخية وبنائها الفني المعماري المميز وتم تشييدها على أعلى بوابة حصن بابليون في أواخر القرن الرابع.

• المتحف القبطي:

ويعد أكبر متحف في العالم للآثار القبطية، يشمل المتحف مجموعة متنوعة من أجمل الفنون القبطية ومنها الأحجار وتطور الكتابة القبطية والمخطوطات قسم الأقمشة والمنسوجات والعاج والأيقونات.