افضل المدن السياحية فى قبرص

افضل المدن السياحية فى قبرص

قبرص احد الدول التى يقصدها العديد من السياح لما تتميز به من طبيعتها الساحرة والشواطىء الواسعة والمساحات الخضراء الكبيرة وتتنوع بها اساليب الترفيه التى تلائم كلا من الكبار والصغار.

جزيرة قبرص

جزيرة قبرص أو جزيرة النحاس هي عبارة عن جزيرة تقع في شرق البحر الأبيض المتوسط تتميز بشواطئها الرائعة وطبيعتها الخلابة وأرضها المليئة بالخضرة في كل مكان حتى المرتفعات يكسوها اللون الأخضر الجميل وتجد فيها كل وسائل الترفيه والمرح للأطفال والكبار والجميل في تلك الجزيرة هو مياهها الدافئة حين تود قضاء أوقات ممتعة بين أحضانها،وسوف نقوم اليوم بموقع ايجى طيبة للتدريب باستعراض أهم المناطق السياحة في قبرص

السياحة في قبرص اليونانية

تقع في جنوب ووسط جزيرة قبرص حيث يغلب عليها الطابع اليوناني لأن أغلب سكانها من اليونان وتعتبر أهم المزارات السياحية فيها:

مدينة بافوس السياحية

هي عاصمة قبرص كما انها مدينة ثقافية أثرية وذلك لأنها مليئة بالكثير من المعالم الثقافية والأثرية ومنها مقابر الملوك أدونيس كما تتميز بوجود الحمامات الدافئة والشلالات والتي صنفت العديد من المناطق بها على لائحة مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو وتعد مدينة بافوس من أكثر مناطق الجذب السياحي في جزيرة قبرص.

 

مدينة نيقوسيا

هي عاصمة الجزء اليوناني من جزيرة قبرص وفيها تشعر بتنوع الحضارات المتعاقبة عليها بدءا من العصر البرونزي وحتى العصر الحديث كما تضم بين جوانبها أحد أكثر أماكن السياحة القبرصية سحرا وجمالا.

 

مدينة ليماسول

إذا كنت من عشاق رياضة الغوص والتزلج على الماء فأنت حتما سوف تتجه الى مدينة ليماسول لآنها تمتلك أكبر الشواطئ القبرصية مساحة وروعة للمياه التى تصلح لممارسة تلك الرياضات المائية . كما تحتوي على الكثير من الآثار التاريخية القديمة والتي تعود للعصر الحجري والروماني.

السياحة في قبرص التركية

تقع قبرص التركية في القسم الشمالي من الجزيرة ويغلب عليها الطابع التركي نظرا لأن أغلب سكانها من الأتراك وإليك أهم المزارات السياحية فيها:

مدينة ليفوشكا

هي إحدى الأماكن السياحية المهمة في الجزيرة وهي عاصمة قبرص التركية وتتميز بأبوابها التاريخية وهي باب موسى وباب غرنا وباب الباف كما يوجد بها جامع السليمانية الموجود بالخان الكبير والذي ينتشر فيه الأسواق القديمة.

مدينة نيقوسيا التركية

تقع على نهر ناديوس ويتوجه إليها آلاف السائحين كل عام نظرا لما تتمتع به من هدوء وجمال الطبيعة الجبلية وقلاع ومباني عريقة كما تتميز بوجود المطاعم المنتشرة فيها والتي تقدم أشهى المأكولات التركية واليونانية.

موضوعات ذات صلة :

السفر الى جزر المالديف