أهم المعالم السياحية في اليونان

أهم المعالم السياحية في اليونان

اليُونَان أو ما يطلق عليها رسمياً اسم الجُمهُورِيَّة الهِيلِينِيَّة،احد اهم الدول السياحية فى حوض البحر الابيض المتوسط هو حديث رحلتنا اليوم بموقع ايجى طيبة للاستشارات والتدريب السياحى، حيث نغوص بين حضارة العصور القديمة وروائع مدن هِيلاس قديما، والتي تقع  في جنوب شرق أوروبا. واستعراض اهم الاماكن السياحية الموجودة فى بلاد اليونان .

ما لا تعرفه عن أهم المعالم السياحية فى اليونان

قبل السفر الى اليونان

 قبل أن تحزم أمتعتك لرحلة سياحية جديدة إلي اليونان، إليك عزيزي القارئ بعض المعلومات التي يجب معرفتها عنها:

  • أثينا هي عاصمة اليونان، كما أنها تعد أكبر مدينة توجد داخل حدود هذه الدولة، تليها مدينة سالونيك.
  • توجد اليونان في موقع استراتيجي متميز بين أشهر الدول البحر المتوسط ، حيث تقع على مفترق الطرق بين كلا من قارة أوروبا وآسيا وأفريقيا.
  • يوجد في اليونان أطول ساحل موجود بين دول حوض البحر الأبيض المتوسط، وبناء على هذا فهي تمتلك مناخ وسطي وشتاء معتدل، بينما تشهد أيام فصل الصيف فيها بعض الارتفاع الطفيف في درجات الحرارة.
  • لمن يبحث عن افضل اوقات السفر إلى اليونان وقضاء أمتع الأوقات، نؤكد له أن أفضل لحظات يمكن أن تقضيها تكون ضمن أشهر الربيع وتحديداً بداية من شهر أبريل وحتى نهاية شهر يونيو، كما يمكنك العودة إليها والاستمتاع فيها بداية من شهر سبتمبر إلى شهر أكتوبر.
  • العملة الرسمية الحالية في اليونان هي اليورو فهى احدى دول الاتحاد الاوربى ، كما أن أصحاب البلد يتحدثون باللغة اليونانية بالاضافة الى ان الغالبية يتقنون اللغة الانجليزية

اهم المعالم السياحية في اليونان

1- أكروبوليس أثينا:

يعتبر الأكروبوليس هو أحد أشهر المعالم في أثينا، والتي تعد بدورها عاصمة اليونان، حيث يتوافد عليه عدد كبير من السائحين بشكل مستمر. فهو احد العلامات السياحية المميزة لمدينة اثينا اليونانية

2- منطقة بلاكا أثينا:

يعد هذا الحي أحد الأحياء التاريخية plaka، كما أنه يعد من أقدم وأشهر المعالم السياحية التي توجد داخل العاصمة اليونانية مدينة أثينا، ويوجد هه المنطقة تحديدا أسفل جبل الأكروبولس.

وقد تم بناء العمارات على الطراز الكلاسيكي في ذلك الحى، كما يوجد به العديد من المتاحف التي يحرص الآلاف السياح على زيارتها فلا تفوت زيارته عند وجودك باليونان .

3- متحف الأكروبولس:

تم بناء هذا المتحف في عام 2007، حيث يضم العديد من الآثار والمنحوتات الالية والتي تجمع ما تبقى من الحضارة اليونانية القديمة، كما تم تصميم طابقه العلوي بما يشبه طراز معبد البارثينون الشهير.

4- المتحف الأثري الوطني:

لعشاق التاريخ اليوناني القديم أتمنى أن لا يفوتهم زيارة هذا المتحف، حيث قد حرص العاملين عليه على اقتناء آلاف القطع الاثرية المكتشفة في مختلف المناطق داخل دولة اليونان.

حيث يمكن الاستمتاع بتفاصيل المقابر الملكية بجانب المجوهرات الفخمة، والقطع الفخارية، والتماثيل مختلفة الأحجام وغيرها من أروع الآثار اليونانية القديمة.